5 اختصارات للجي ميل يجب عليك أن تستخدمها


من منا لا يستخدم البريد الإلكتروني الآن؟ فقد أصبح ضرورة من ضروريات العصر وخدمة البريد الالكتروني من جوجل “جيميلGmail ” هي واحدة من أكبر خدمات البريد الإلكتروني في العالم بعدد مستخدمين يصل لأكثر من نصف مليار شخص. قد تكون أنت من السمتخدمين الجدد لتلك الخدمة أو ممن يعتبرون أنفسهم خبراء في التعامل مع جيميل! حسنًا اليك المفاجأة فقد تكون أقوى مميزات جيميل بين أصابعك.

عندما يأتي الحديث عن تحسين أدائك واستخدامك للبريد الإلكتروني جيميل فربما تكون قد سمعت عن اختصارات الكيبورد مثل الضغط على “C” لإنشاء رسالة جديدة أو الضغط على “F” لإعادة توجيه الرسالة والضغط على “R” للرد على الرسالة فاستخدام مثل تلك الاختصارات يعد من الأساسيات في استخدام البريد الإلكتروني ولكن إليك 5 اختصارات لجيميل ستوفر عليك 60 ساعة سنويًّا يجب عليك أن تحفظها وتستخدمها الآن.

(1) «M» لكتم المحادثات المزعجة

هل علقت من قبل في سلسلة كبيرة من الرسائل التي تزعجك؟ من أجل هؤلاء الذين تمنوا وجود وظيفة إخفاء مع إرسال نسخة مؤرشفة من الرسائل الذاتيةself-bcc فإن الاختصار “M” لكتم المحادثات هو الحل الذي كنت تبحث عنه.

كل ما عليك فعله هو فتح المحادثة ومن ثم الضغط على حرف “M” فإن أي رسائل جديدة في تلك المحادثة سوف تذهب مباشرة إلى الأرشيف بدلًا من الوارد واذا أردت الوصول إليها لاحقًا فكل ما عليك هو كتابة “in:muted” في صندوق البحث.

(2) «/» لتختصر وقتك في البحث للنصف

بالحديث عن البحث فهل عانيت من قبل في بريدك من أجل الوصول لرسالة معينة وفي النهاية تكتشف أنك تبحث في المكان الخاطئ أو لم تكتب إطلاقًا! فالضغط على زر “/” ينقلك مباشرة إلى مربع البحث ويوفر عليك تلك المعاناة.

(3) «G، C» الوصول إلى قائمة جهات الاتصال بسرعة

واحدة من أعقد المهام في استخدام خدمة جيميل الرائعة هي كيفية التنقل بين قائمة الرسائل الواردة وقائمة جهات الاتصال بسرعة ومع الضغط على زر “C” يمكنك الوصول إلى قائمة جهات الاتصال فورًا وعندما تريد العودة إلى قائمة الرسائل الواردة فقط اضغط على الزر “G” بكل هذه البساطة!

(4) «S» ضع علامة «النجمة – star» على الرسائل المهمة

حينما يتعلق الأمر بتحديد الأولويات في قائمة الرسائل الواردة فهناك الكثير من الخيارات وأحد تلك الخيارات هو إمكانية وضع علامة نجمة على الرسائل الهامة. فقط افتح الرسالة واضغط على زر “S” وإذا كان لديك العديد من الألوان فكرر الضغط حتى تصل للون المناسب.

(5) «#،E» مسح وأرشفة الرسائل كالمحترفين!

إذا كنت تريد تجنب امتلاء قائمة الرسائل الواردة فعليك استخدام تلك الاختصارات حتى تحصل على ما تريد وهنا يأتي دور “E,#” فعليك التعود على استخدام تلك الاختصارات عند مراجعة بريدك يوميًّا فأي رسالة تصلك يجب أن تمسحها أو تأرشفها وبذلك تحصل على قائمة رسائل واردة نظيفة.

إذا أحببت استخدام الاختصارات وتريد أن تعرف أكثر فإليك قائمة بكل اختصارات الكيبورد الخاصة بجيميل من هنا.

مترجم عن:  Gmail shortcuts you probably aren’t using but should be


كاتب أعمل كمستقل في مجال التسويق الرقمي، شغوف بالتكنولوجيا ومهتم بعالم المال و ريادة الأعمال.